الأولىمجتمع

دعم تشغيل الشباب .. احداث منصة للابتكار المقاولاتي بإقليم الجديدة

صادق المجلس الجماعي لمدينة الجديدة خلال الجلسة الأولى من أشغال دورة أكتوبر العادية لسنة 2019 على اتفاقية شراكة بين جماعة الجديدة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجمع الشريف للفوسفاط وجمعية النساء المقاولات بينهن من أجل إحداث منصة للابتكار المقاولاتي ودعم تشغيل الشباب بإقليم الجديدة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير فضاء ملائم لاستقبال الشباب ومواكبة ودعم حاملي المشاريع الشباب بهدف تلبية حاجياتهم وانتظاراتهم فيما يخص فرص الشغل المتاحة وآليات إحداث المقاولات من خلال الاستماع والتوجيه والمواكبة مع المساعدة على الولوج إلى فرص الشغل، إضافة إلى دعم الحس المقاولاتي والمشاريع المبتكرة والمتجددة والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إلى جانب تطوير قدرات ومهارات الجمعيات من أجل إعداد مشاريعها.

ولإنجاز هذا المشروع ،فقد التزمت جماعة الجديدة بالمساهمة بالبناية المشيدة على الرسم العقاري رقم 134918/08 الكائنة بحي المطار والتي حددت قيمتها في 3.000.000,00 (ثلاثة ملايين) درهم.

أما المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فستساهم بما قدره 7.100.000,00 (سبعة ملايين ومائة ألف) درهم (3 مليون درهم من أجل تأهيل وتجهيز المنصة، 3,1 مليون درهم من أجل المساهمة في دعم تسيير المنصة والمساهمة في مواكبة وتمويل المشاريع و 1 مليون درهم من أجل الدراسات والمساعدة التقنية).

أما المجمع الشريف للفوسفاط فسيساهم في الدراسة التقنية والتصور المعماري للمنصة وظائفها، وسيضع فريق من الخبراء في المجالات المرتبطة بإحداث وتطوير المقاومة رهن إشارة المشروع، و سيساهم في دعم الشباب حاملي المشاريع الوافدين على المنصة من خلال التكوين والتدريب والمواكبة القبلية والبعدية لحاملي المشاريع، إضافة إلى إلتزامه بتخصيص صفقات حصرية لفائدة المقاولين المستفيدين من خدمات المشروع للمنافسة بشأنها، كما أنه سيساهم في دعم المشاريع من خلال تخصيص مبالغ مالية سنوية.

من جهتها ، ستساهم جمعية النساء المقاولات بينهن بالإشراف على إنجاز أشغال تهيئة وتجهيز المنصة، وتسيير المنصة من خلال ضمان استمراريتها في أداء الخدمات، إضافة إلى حرصها على تعبئة شراكات لأجل ضمان التمويل الذاتي لنفقات تدبير المنصة مع ضمان الحفاظ على الصيانة اللازمة البناية والحفاظ على تجهيزات المنصة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block