الأولى

مبادرة Act4Community .. الوجه الاجتماعي للمجمع الشريف للفوسفاط

“Act4Community” مبادرة أطلقها مصطفى التراب الرئيس المدير العام للمجمع الشريف للفوسفاط  سنة 2017 بمختلف المواقع الإنتاجية والصناعية  OCP .

تهدف هذه المبادرة، إلى توظيف الموارد المادية والبشرية المتواجدة بمواقع الإنتاج والصناعة، من أجل المساهمة في التنمية الإجتماعية والإقتصادية المستدامة المحلية، وتعبر هذه البادرة مدى الإلتزام المجتمعي والمواطن لمجموعة OCP.

في إطار   Act4Community ، عمل المتطوعون العاملون بالموقع الجرف الأصفر، رفقة الفاعلين المحليين بكل مكوناتهم، في تطوير مشاريع ذات قيمة مضافة، تقوم على مقاربة تشاركية محلية، وتعتمد على الإنصات والبناء المشترك. ويعتمد المتطوعون في إطار هذه المبادرة المتميزة، على الإنصات، البحث عن التأثير الإيجابي والمستدام، والتبادل وتقاسم التجارب.

وقد مكنت هذه القيم فريق المتطوعين من التعرف بشكل واقعي على الوضعية الحقيقية للساكنة، من خلال الاعتماد على العمل الميداني بناء على تجارب الفاعلين المحليين والمتطوعين.

فمن خلال مبادرة  Act4Community، تعمل مجموعة OCP على المساهمة الفعلية في المجالات التي تساعد على ضمان تنمية محلية مستدامة، وفق مقاربة تشجع على المبادرة المقاولاتية والدعم الإجتماعي في العديد من المجالات، خاصة : المهن الصناعية، المشاريع الرقمية، الفلاحة، البيئة، التربية والتكوين، الثقافة والرياضة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block