الأولى

مركب سوسيو ثقافي يرى النور بجماعة قروية بإقليم سيدي بنور

رأى النور بجماعة أولاد بوساكن إقليم سيدي بنور مركب سوسيو ثقافي ، تم بناءه على 400 متر مربع، ويتكون  المركب من ثلاث قاعات خصصت للتعليم الأولي وقاعة للإعلاميات وفضاء لاشتغال الجمعيات وقاعة متعددة الاختصاصات ومرقد وقاعة للاستقبال ومطبخ ومجموعة من المرافق الصحية.

ويأتي هذا المشروع بهدف تعزيز وتقوية البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية  وتحسين ظروف تمدرس الأطفال “التعليم الأولي  ” .

هذا، وقد قام عامل اقليم سيدي بنور الحسن بوكوتة ، أمس الخميس 07 نونبر الجاري، بقطع الشريط الرمزي إيذانا بافتتاح المركز سوسيوثقافي بحضور العام للعمالة وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، رؤساء الجماعات الترابية العونات مطران بني تسيريس، وفعاليات المجتمع المدني.

كما زار عامل الإقليم والوفد المرافق له جميع مرافق المركب حيث قدمت له عدة شروحات من طرف رئيس الجماعة الترابية فوزي سير الذي أكد أمام عامل الإقليم اعتزازه بافتتاح هذا المركز الذي يروم إلى تحسين التوعية لفائدة ساكنة الجماعة والجماعات المجاورة .

وأضاف أن التدشين يصادف احتفال المغاربة بذكرى المسيرة الخضراء التي ربطت شمال المغرب بجنوبه “والماضي بالحاضر والمستقبل “وأذهلت العالم بعدد المتطوعين ونظامهم وانتظامهم .

كما قال رئيس الجماعة، إنه” منذ 44 سنة بقينا أوفياء لقسم المسيرة  لنمضي في مسيرة التنمية والنماء التي القها ويقودها جلالة الملك محمد السادس مبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي غيرت حياة الملايين من الفئاة الهشة  التنمية البشرية أصبحت نموذجا في العديد من الدول وأضحت تدرس بالمعاهد والكليات “.وأشار فوزي إلى الشراكة وعلاقة التعاون لا ممركز التي تجمع ولاد بوساكن بمجموعة الجماعات .

الوسوم

تعليق واحد

  1. عندما يكون عندك العنصر البشري المؤهل فاعلم ان النجاح من نصيبك.شكرا للسيد فوزي اليسر على تضحياته سواء كجمعوي او كرءيس جماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block