منوعات

اسدال الستار على ملتقى شباب المواطنة بالحوزية

اختتمت الجمعية الوطنية للتربية والثقافة، احتفاء بالذكرى الثلاثين على تأسيسها،  ملتقى شباب المواطنة الثامن تحت شعار “تأهيل العنصر البشري رافعة أساسية للتنمية “ بالمركز الوطني للتخييم بالحوزية التابع لمديرية وزارة الثقافة و الشباب والرياضة قطاع الشباب والرياضة بالجديدةمن 4 إلى 10 نونبر 2019.

الملتقى الذي حضره عدد من شباب الجمعية عبر ربوع الوطن  عرف تقديم عدة عروض وندوات من طرف عدة متدخلين.

وقد أكد “حاضر عبدالرزاق” ، في كلمته  خلال الجلسة الافتتاحية، على أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى يكمن في خلق فرصة لشباب الجمعية لملاقاة مجموعة من  الفاعلين في مجال التشغيل الذاتي والمقاولات الصغرىودعم الكفاءات .

بعد ذلك، تم تنظيم لقاء مفتوح مع  سناء الجمري مديرة وكالة انعاش التشغيل والكفاءات بالجديدة وعصام البوهالي مستشار في التشغيل بنفس الوكالة للحديث عن الأدوار التي تقوم بها الوكالة.

كما عرف الملتقى تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع : “الشباب والمقاولة وتحديد الاهداف”  بحضورمحمد التبياوي رئيس الائتلاف المغربي للشباب والمقاولة و محمد القرطيطي رئيس الجامعة الوطنية للتخييم و حكيم سعود ومقاول شاب حول موضوع : “الشباب والمقاولة وتحديد الاهداف” .

كما كان للشباب لقاء مع رضى المولبي رئيس نادي الشباب في المقاولاتية بالجديدة ،مكون بهيئة “الكونفيجيس”  حول موضوع قطاع الشباب والرياضة ودعم الشباب حاملي فكرة خلق المقاولات الصغرى .

الملتقى عرف أيضا حضور مجموعة ابتسامة ،المركز الدولي لفن العيش ،لتقديم ورشة اليوغا وتقنيات الاسترخاء .

وختمت العروض بعرض من تقديم حكيم عزيز  خطيب و واعظ تابع للمجلس العلمي بالجديدة  حول موضوع الشباب والشغل في الاسلام .

وفي نهاية الملتقى،قدم المشاركون سهرة فنية متنوعة تلتها جلسة تقييمية لإدارة الملتقى و توزيع الشواهد  والخروج بتوصيات وتعيين لجنة إعداد النسخة التاسعة من الملتقى .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block