الأولىمنوعات

رابطة كاتبات المغرب تحتفي بـ “ليلة الشعر” في الجديدة

نظمت رابطة كاتبات المغرب فرع الجديدة صالونها الأدبي تحت شعار: “لمة الرابطة انفتاح وإبداع”، وذلك يوم السبت 16 نونبر 2019، بمناسبة “ليلة الشعر”، بمنزل خطيبة منديب رئيسة الفرع وبحضور ثلة من الشاعرات والمثقفات والفاعلات الجمعويات.
هذا، وقد احتفى الصالون الأدبي بضيفة الشرف، الشاعرة بشرى فاضل التي صدر لها مؤخرا ديوان “أحلام بصيغة المؤنث”، والتي أتحفت الحضور بقصائدها الراقية والحبلى بالحب والسلام.

الأمسية الشعرية افتتحت بقراءة سورة الفاتحة والوقوف ترحما على روح الكاتبة والروائية “ثريا لهي” التي وافتها المنية تاركة وراءها ألما وحزنا في نفوس جميع المنتسبات والمنخرطات في رابطة كاتبات المغرب، باعتبارها إحدى رائداتها وحكيماتها، لكنها ستظل خالدة بإبداعاتها ومؤلفاتها ودراساتها العلمية.


هذا، وقد عرفت الأمسية حضورا وازنا للشاعرات اللواتي تفاعلن مع الحدث وشاركن بقصائدهن المتنوعة من قصائد وزجل وفن “التبراع” المعروف بالأقاليم الجنوبية، الشيء الذي جعل الأجواء تتعطر بنسيم الحرف وصفاء الروح بكل انسجام وحب وعفوية، حيث انصهرت أصوات الشاعرات مع نغمات القيثارة لكل من العازفين الفنانين إلياس وأيوب.

كما عرفت الأمسية مشاركة جميع الحضور من محبي الشعر والإبداع والفن عموما، حيث أبدعت نون النسوة في تناولها لقضايا اجتماعية وثقافية وتربوية فتركت استحسانا ومتعة لدى الجميع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block