اقتصادالأولى

أهم مطالب الكتبيين .. هيكلة وتنظيم  القطاع وخلق هيئة راعية للمهنة

طالب الكتبيون من وزارة التربية الوطنية ضرورة اشراك الجمعية المهنية للكتبيين بالمغرب في القرارات  والتغييرات التي تخص الكتاب المدرسي. فقد عبرت الجمعية عن استعدادها  العمل مع كل المتدخلين  في الميدان  من أجل هيكلة وتنظيم  القطاع عبر اعتماد لائحة وطنية للكتبيين.

وناشدت الوزارات المعنية وجميع المتدخلين في القطاع  العمل على اخراج قانون ينظم  مهنة الكتاب والمكتبة وخلق هيئة وطنية راعية للمهنة.

وأعلنت الجمعية المهنية للكتبيين بالمغرب، في بلاغ توصلت “الدكالية ” بنسخة منه،  عن تشبتها  بحق الكتبين الثابت والمشروع  في ارجاع الطبعة القديمة  عند صدور الطبعة الجديدة .

من جهة أخرى، دعت جمعية الكتبيين ، في البلاغ ذاته، المستوردين للكتاب العمل على التدبير الجيد للكتاب المستورد عبر مدن المملكة  وذلك باسترجاعه من المدن غير المطلوب فيها  وارساله الى المدن التي في حاجة اليه .  وطالبت بضرورة اقرار حق الكتبيين في المرجوع في حدود 10 في المائة  من رقم المعاملات.

قررت الجمعية عقد مجلسها الوطني بمدينة الدارالبيضاء أواخر شهر دجنبر 2019حيث طالبت جميع الكتبيين المقتنعين بمشروع الجمعية المهنية وأهدافها التحلي بروح المسؤولية، في ممارستهم التجارية، ودعمهم الجمعية استعدادا  لتطبيق برامج الجمعية المكثفة وعلى رأسها  المعرض الدولي للكتاب والمؤتمر الوطنية للجمعية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block