الأولىمجتمع

بالصور..تسليم مفاتيح حافلات للنقل المدرسي بجماعة لعطاطرة اقليم سيدي بنور

سلم رئيس الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات عبد الفتاح عمار ، عصر يوم الثلاثاء 17 دجنبر الجاري رفقة رئيسة الجماعة الترابية للعطاطرة كلثوم نعيم بحضور أعضاء من المجلس الجماعي وساكنة الجماعة ورئيس جمعية الوحدة المغربية ،  (سلم) مفاتيح حافلتين للنقل المدرسي لكل من اتحاد تعاونية المسيرة وتعاونية لقواولة .

يشار الى أن مبادرة تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي ، والتي استحسنتها ساكنة الدواوير المستفيدة ، تأتي كمساهمة من مجلس جهة الدار البيضاء سطات الذي خصصها لجماعة لعطاطرة ضمن عملية توزيع عدد من الآليات” 49 سيارة إسعاف و40 شاحنات لنقل النفايات و58حافلات النقل المدرسي والتي استفادة منها 121 جماعات ترابية بالجهة والتي خصصت لها ميزانية تفوق 66 مليون درهم.

وقد أكد فتاح عمار، في كلمة بالمناسبة، أن تسليم مفاتيح حافلات النقل المدرسي المدرسي سيساهم بشكل كبير في محاربة ظاهرة الهدر المدرسي بالعالم القروي وتشجيع الفتاة على مواصلة التحصيل الدراسي، والتنقل نحو المؤسسات التعليمية في ظروف ملائمة.

جدير بالذكر أن رئيس الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء سطات عبد الفتاح عمار لا يتردد في الدفاع عن مصالح الفلاح وتبني قضاياه وطرح مشاكله وايجاد الحلول لها.

ومن جانبها، أبرزت رئيسة جماعة العطاطرة، أن أهمية هذه العملية همت بالخصوص مجموعة من دواوير الجماعة التي تضم كل من تعاونية المسيرة البنورية الوارثية الشبابية العصرية بالإضافة إلى دوار القواولة والتي لا تتوفر على النقل المدرسي حتى يتمكن التلاميذ من متابعة دراستهم في أحسن الظروف.

كما نوهت بالمجهودات التي يقوم بها البرلماني والنائب الأول لمجلس الجهة بوشعيب عمار الذي  يسعى الى تحقيق انتظارات ساكنة اقليم سيدي بنور والجهة، والانخراط في كل الجهود الرامية للحد من الفوارق المجالية وفقا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس. وذلك ببرمجة عدة مشاريع كالربط بالماء الصالح للشرب، وتوسيع التغطية بالكهرباء وتأهيل المراكز الجماعية وتطوير الولوجية للخدمات الأساسية والبنية التحتية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block