الأولى

الجديدة تحتضن الملتقى الاقليمي لتنزيل البرنامج السنوي المتعلق بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية

نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والمجلس الاقليمي لتنسيق التفيش بالجديدة،  اليوم الخميس 26 دجنبر الجاري،  الملتقى الاقليمي لتنزيل البرنامج السنوي المتعلق بالأقسام الداخلية والمطاعم المدرسية تحت شعار : ” جميعا من أجل الارتقاء بالحياة المدرسية وتجويد خدمات الداخلية والمطاعم الدرسية للحد من الهدر المدرسي”.

ويأتي هذا الملتقى، وفق المنظمين، انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية، الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 والبرنامج الوطني لتنزيل الدعم الاجتماعي ومن أجل تقاسم البرنامج الجهوي والاقليمي لتنزيل الدعم الاجتماعي وبرنامج عمل المجلس الاقليمي لتنسيق التفيش وبرنامج العمل التخصصي”مجال المصالح المادية والمالية”.

ويهدف المنظمون إلى التحسيس والتعبئة الشاملة من أجل انحراط كافة الفاعلين التربويين في تنزيل  البرنامج الاقليمي في شقه المتعلق بتجويد خدمات الدتخليات والاطعام المدرسي.

كما ينتظر وضع برامج أسبوعية للتغذية تعكس الزيادة في المنحة، برامج سنوية خاصة بالحياة المدرسية للداخليين، اضافة الى وضع برامج محلية خاصة بتجويد مختلف خدمات الداخليات والمطاعم المدرسية وتقاسم تجارب وتقديم الاقتراحات لتجاوز الصعوبات، تكريس وتشجيع وتعميم والممسارسات الايجابية، توحيد الوثائق المعتمدة في تحديد الحاجيات الخاصة بصفقات الاطعام ومختلف الوثائق الخاصة بتدبير الداخليات والمطاعم المدرسية.

وعرف هذا الملتقى تنظيم  ثلاث ورشات من تأطير مصلحة الشؤون الادارية والمالية  ومفتشتي المصالح المادية والمالية : الحياة المدرسية بالداخليات من تأطير  عبدالكريم بنرزوق مفتش التوجية التربوي، الايواء والتغذية بالداخليات من تأطير سميرة المزيلي مفتشة المصالح المادية والمالية و الاطعام المدرسي بالمطاعم المدرسية من تأطير مباركة البشيري مفتشة المصالح المادية والمالية.

يشار الى أن هذا الملتقى حضره الى جانب المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية  بالجديدة، رئيس مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية وجميع مسيري المصالح المادية والمالية بالإقليم والحراس العامون للداخليات وممثل جمعية الآباء بالبمؤسسات الثانوية التأهيلية والاعدادية والمدارس المندمجة التي تتوفر على داخليات أو مطاعم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block