الأولىمنوعات

فضاء شينغن: رسوم التأشيرة سترتفع ابتداء من فبراير

بات على المسافرين إلى منطقة شينغن الأوروبية دفع رسوم أكبر للحصول على هذا التأشيرة بدءأً من فبراير سنة 2020. وسترتفع رسوم هذه التأشيرة بنسبة 33 في المئة من 60 يورو إلى 80 يورو، وقال بيان صحفي بهذا الشأن : “ إنه لضمان حصول الدول الأعضاء على غطاء أفضل لكلفة إصدار التأشيرة، فإن سعرها سيرتفع من 60 إلى 80 يورو، كما سيراجع السعر كل 3 سنوات لمعرفة ما إذا كان يجب تغييره”.

وبعد الموافقة النهائية من مجلس الاتحاد الأوروبي ونشر التعديلات في الصحيفة الرسمية للاتحاد، يبدأ سريان التعديلات بداية من شهر فبراير لسنة 2020.

وحملت قائمة التعريفات الجديدة، التي توصلت بها مختلف القنصليات، مايلي:

– 80 أورو (بدلا من 60 أورو حاليا) بالنسبة لطالبي التأشيرة الذين تزيد أعمارهم عن 12 سنة.

–  40 أورو بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و11 سنة.
– المجانية بالنسبة للأطفال دون سن 6 سنوات.

مستجد آخر في هذا القانون الجديد للتأشيرة وهو إمكانية تقديم طلبك للحصول على التأشيرة قبل ستة أشهر من السفر (بدلا من ثلاثة أشهر المعمول بها حاليا)، أو حتى 15 يوما قبل السفر. ويتراوح وقت دراسة الطلبات بين 15 و45 يوما.

وتشمل التغيرات الجديدة السماح للمتقدمين بطلب الحصول على التأشيرة بتقديمها في غضون ستة أشهر كحد أقصى و15 يوما كحد أدنى لموعد الرحلة، وحاليا فإن الحد الأقصى هو 3 أشهر.

كما ينوي الاتحاد الأوروبي التنسيق بين الأعضاء في منح التأشيرة متعددة الدخول لمعتادي السفر من ذوي التاريخ الإيجابي لترتفع تدريجيا مدة تأشيرة الدخول من عام  واحد إلى 5 أعوام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block