الأولىمنوعات

لأول مرة ..تنظيم المهرجان الاقليمي للمسرح بمدينة الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، لأول مرة، المهرجان الاقليمي للمسرح ويروم هذه الحدث الثقافي والفني الذي تنظمه الجمعية الاقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة إلى ترسيخ قيم الممارسة المسرحية وتأهيل قطاع المسرح الاحترافي إلى جانب تثبيت قدم ثقافة الاعتراف بالأحياء والأموات فضلا عن ترسيخ الفرجة المسرحية في المجتمع المغربي عامة وبإقليم الجديدة على وجه الخصوص.

كما تسعى هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي ستتحول إلى موعد للاحتفاء بالمسرح ورجالاته وممتهنيه إلى تكريم بعض الأسماء المسرحية التي قدمت الشيء الكثير للفعل المسرحي والإبداعي خلال مسيرتها الفنية بالإضافة إلى التعريف ببعض الأعمال الإبداعية وتقديم آخر ما أنتجته الفرق المسرحية. وستتبارى الفرق والجمعيات المسرحية المشاركة في هذه الدورة على مجموعة من الجوائز .

وكان رئيس الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة عبد اللطيف البيدوري، قد أعلن ، خلال الندوة الصحفية المخصصة للإعلان عن البرنامج السنوي للجمعية، عن تنظيم لأول مرة المهرجان الإقليمي للمسرح الذي سيتم عبره إعطاء نفس جديد للمسرح بالإقليم وإعادة توهجه وبريقه.

وقد أشاد عبد اللطيف البيدوري بالعمل الذي يقوم به عامل اقليم الجديدة،الى جانب المجس الاقليمي ،من أجل تنمية الثقافة بالإقليم ودعم الجمعيات والفرق الثقافية والمسرحية والفنية بالإقليم حيث ساهم بشكل فعلي في بلورة اتفاقية بموجبها تدعم شركة طاقة المغرب” مجال المسرح بإقليم الجديدة بمبلغ 25 مليون سنتيم . وقد لقيت المبادرة استحسان الفرق المسرحية بالجديدة التي تحتاج الى دعم من اجل الرقي بالمنتوج المسرحي.

الدكالية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block