الأولىمنوعات

ذهبوا لإحياء حفل بفرنسا .. اختفاء 4 من أفراد فرقة موسيقية بباريس

تبخر أربعة أفراد من فرقة « رقصة النحلة للتراث بقلعة مكونة » بإقليم تنغير في ذوارع فرنسا، مباشرة بعد نهاية  حفل أقامته فرقتهم، يوم السبت 25 يناير الجاري، بالديار الفرنسية.

بعد هذا الفعل المتهور، أدانت جمعية تزويت قلعة مكونة للتنمية وإحياء التراث، بصفتها الجهة الرسمية الناطقة باسم « فرقة رقصة النحلة للتراث بقلعة مكونة »، هذه الخطوة التي وصفتها بغير المسؤولة للشباب الأربعة.

وسجلت الجمعية، أنه « في إطار جولتها الفنية بمجموعة من المدن الفرنسية للتعريف بالفن التراثي لمنطقة قلعة مكونة والجنوب الشرقي والفلكلور المغربي عموما، فوجئ أعضاء الفرقة باختفاء أربعة من عناصرها بشكل مفاجئ، وصادم وغير متوقع »

واستنكرت الجمعية في بلاغ لها، سلوك أفراد المجموعة معتبرة إياه بـ » اللاقانوني واللاأخلاقي الغادر من طرف أشخاص استغلوا ثقة جمعيتنا وسمعتها »، موضحة أن « فرقة شباب تزويت سبق لها أن قامت بجولات إلى عدة دول، منها فرنسا وكندا، دون وقوع أية مشاكل ».

وأكدت الجمعية أن رئيسها والفرقة وباقي أعضائها « لا يتحملون أية مسؤولية في فرار الأعضاء الأربعة، ولم يكن لهم أي علم مسبق بما خططوا له »، داعية « الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص ».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block