الأولى

المالكي : يجب وضع آليات تمويل المبادرات الاستثمارية الشبابية الخاصة في البادية المغربية

أكد حبيب المالكي رئيس مجلس النواب على ضرورة للتفكير  في آليات تمويل المبادرات الاستثمارية الخاصة، وبالتحديد المبادرات الشبابية، في البادية المغربية، حيث تتوفر إمكانياتٌ هائلةٌ ينبغي تحويلُها إلى ثرواتٍ، ومداخيلَ وفرصَ شغلٍ.

وأبرز المالكي، في افتتاح الندوة الوطنية حول : “تمويل الاقتصاد الوطني: نحو تنمية إدماجية”، اليوم الأربعاء، أن إحدى الاتفاقيات الموقعة أول أمس تحت رئاسة جلالة الملك(احداث  صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية” رصدت له ستة (06) ملايير درهم على مدى ثلاث سنوات،) والتي تتعلق بالادماج المالي للساكنة القروية، ستخلق دينامية جديدة في اقتصاد البادية المغربية.

وتابع قائلا، “ينبغي استحضار توجيهات جلالة الملك بشأن ضرورةِ دعمِ قيامِ طبقةٍ وُسطى في العالم القروي حيث ينبغي تحويلُ الخصاصِ إلى فرص للنجاح والإنبثاق، وحيثُ يتم ضمانُ الأمن الغذائي، والحدُّ من الهجرة نحو المدن، وتطوير الفلاحة باعتبارها، ليس فقط قطاعا اقتصاديا حيويا، ولكن لأنها من التقاليد الإيجابية العريقة والراسخة في تاريخ هذه الأمة.

وشدد  رليس مجلس النواب على رهانُ إطلاقِ دينامياتٍ مُقاولاتية جديدة في العالم القروي، جزءً مما يتعينُ استحضارهُ في آليات تمويل الاقتصاد الوطني. إِنَّ الأمرَ يتعلق بمجالٍ ترابيٍّ بِكْرٍ للاستثمار يفتح آفاقَ واعدةً أمام الإقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block