الأولىمجتمع

اطلاق منصة مخصصة لدعم للنساء والفتيات في وضعية هشة

تم إعطاء انطلاقة منصة الاستماع والدعم لفائدة النساء والفتيات في وضعية هشة “كلنا معاك”، الرامية إلى النهوض بوضعية المرأة وحماية حقوقها من أي انتهاك.

وتهدف هذه المنصة، التي أشرف على إطلاقها الاتحاد الوطني لنساء المغرب تنفيذا لتوجيهات رئيسة الاتحاد، الأميرة للا مريم، الشبوع الماضي، إلى التبليغ عن أي اعتداء أو عنف تتعرض له النساء والفتيات، وإرشادهن وتوجيههن إلى المصالح المعنية، وتمكين الفئات المستهدفة من طلب التوجيه أو الإرشاد بشأن إمكانيات الشغل أو التكوين أو خلق المقاولة أو المشاريع المدرة للدخل.

يذكر أن إحداث هذه المنصة تم بشراكة مع وزارة الصحة، ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والمديرية العامة للأمن الوطني، ورئاسة النيابة العامة، وجهاز الدرك الملكي، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، وبريد المغرب، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وتوفر منصة “كلنا معاك” خدمة مساعدة واستماع وتوجيه على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، عبر خط هاتفي مباشر عن طريق الاتصال بالرقم 8350، وتحميل التطبيق الهاتفي المجاني الذي يتيح تحديد موقع هاتف الضحية لمدها بالمساعدة اللازمة وتوجيهها إلى المصالح المختصة.

و

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block