الأولىمجتمع

تلاميذ أكاديمية الدار البيضاء سطات الجديدة يبدعون في رواق وزارة التربية الوطنية بمعرض الكتاب

استفاد مجموعة من التلميذات والتلاميذ التابعين للمديرية الإقليمية بالجديدة، والدار البيضاء – أنفا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات من الورشة التفاعلية حول “عرفني بكتابك المفضل” التي أطرها الأستاذ لحسن آيت طالب، مؤطر المكتبات المدرسية بالأكاديمية، يوم الأحد 09 فبراير 2020، من الساعة العاشرة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الثانية عشرة زوالا، برواق وزارة التربية الوطنية بالمعرض الدولي للنشر والكتاب.

هذا، وقد واكب هذه الورشة وفاء تريول من مديرية التواصل بالوزارة، وأمينة حيبوب رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي بالأكاديمية، بحضور أطر إدارية وتربوية.

وقد أبانت هذه الورشة عن مدى تمكن التلميذات والتلاميذ المشاركات والمشاركين من المقروء، وعن الأعداد المهمة من الكتب التي نهل منها التلاميذ والتي أسهمت في إكسابهم رصيدا لغويا مهما، بالإضافة إلى انفتاحهم على عوالم أخرى، كما صرحوا بذلك.

وفي ختام هذه الورشة،  قرر التلميذات والتلاميذ توجيه رسالة دعوة إلى أقرانهم للإقبال على القراءة باعتبارها زاد كل متعلم ومتعلمة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الورشة نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات، وفي هذا الصدد، سيحتضن رواق الوزارة أنشطة تربوية وثقافية لفائدة المتعلمات والمتعلمين، تروم إنماء القرائية، وتقريب الناشئة من الكتاب، وانفتاحهم على المبدعات والمبدعين، والاطلاع على تجاربهم…

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block