الأولىمجتمع

المجلس الاقليمي والشؤون الاجتماعية .. جلب 60 حافلة للنقل المدرسي لتلاميذ اقليم الجديدة

انتقل رئيس المجلس الاقليمي  لمدينة الجديدة محمد الزاهيدي ومصطفى البيدوري كاتب عام المجلس الاقليمي ورئيس الجمعية الاقليمية لرعاية الشؤون الاجتماعية  مولاي المهدي الفاطمي الى اسبانيا وفرنسا من أجل استقدام  60 حافلة للنقل المدرسي يستفيد منها تلاميذ الجماعات الترابية باقليم الجديدة والوقوف على اجراءات دخول الحافلات الى المغرب.

وكان المجلس الاقليمي لمدينة الجديدة، في اطار الشراكة والتعاون، قد قرر تحويل مبلغ مالي لفائدة الجمعية الاقليمية لرعاية الشؤون الاجتماعية يقدر بـ 600 مليون سنتيم من أجل السهر على استقدام حافلات للنقل المدرسي وصيانتها لفائدة تلاميذ الجماعات الترابية بالاقليم موضوع الهبة المقدمة للمجلس الاقليمي.

والتزمت الجمعية الاقليمية لرعاية الشؤون الاجتماعية  بالسهر  على تتبع كل الاجراءات المتعلقة باستقدام حافلات النقل المدرسي، اضافة الى كل الاصلاحات والتعديلات اللازمة للحافلات المستقدمة ( طلاء باللون الأصفر، كل مصاريف الاستقدام من بلد الانطلاق فرنسا الى مدينة الجديدة…) قبل تسليمها الى  الجماعات الترابية المستفيدة.

كما تنص الاتفاقية على احترام توزيع الحافلات حسب الحاجة والأولوية وفق مبدأ العدالة والتضامن الاجتماعي وطبقا للائحة  المعتمدة من طرف المجلس الاقليمي للجديدة.

وتأتي هذه الاتفاقية “انسجاما  مع الرغبة المشتركة بين المجلس الاقليم للجديدة والجمعية الاقليمية لرعاية الشؤون الاجتماعية الرامية الى تعزيز آليات الشراكة وفق أهداف نوعية ومحددة بناء على مؤشرات  قياسية مضبوطة  للنهوض بالعمل الاجتماعي بالاقليم ومحاربة الهدر المدرسي وتوفير وسائل النقل المدرسي بالجماعات الترابية، وفق مبدأ العدالة وتكريس مفهوم التضامن الاجتماعي” حسب ما جاء في نص الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block