الأولىمجتمع

بالصور.. معهد «ايكما » بالجديدة يحتفي بالمتفوقين الأوائل من الفوج 21

تم مساء، اليوم السبت، بمدينة الجديدة، تسليم دبلومات التخرج برسم سنة 2019 لطلبة معهد «ايكما الاعلاميات، التدبير والسياحة».

وشهد حفل توزيع الديبلومات، منح جوائز للفوج  21 من سلك تقني وتقني متخصص، تخصص تسيير المقاولات التدبير والاعلاميات، الاستقبال الفندقي ومضيفات ومضيفي الطيران وسلك الاجازة المهنية الأوروبية، تخصص التدبير وتسيير المقاولات والاعلاميات.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجديدة وسيدي بنور أنور راضي  على الحاجة المتزايدة للمقاولات للخريجين المؤهلين وارتفاع الطلب عليهم. وأشار إلى أهمية الدبلومات المهنية  التي حصل عليها الخريجات والخريجون من معهد «ايكما الاعلاميات، التدبير والسياحة». وأعرب عن ارتياحه  لقدرات الخريجين على خلق المقاولة والولوج إلى عالم الشغل من بابه الواسع.

من جانبه، أشار مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات – الوكالة الجامعية أحمد بنزهيرو  إلى أن المعهد أدرج  في مناهجه  الدراسية تكوينات تنسجم مع سوق الشغل وتساعد على الاندماج في عالم المقاولة.كما استعرض الخدمات التي تقدمها الوكالة وعبر عن استعداده لمواكبة الخريجين وتسهيل اندماجهم في سوق الشغل.

هذا، وتعتبر الدبلومات التي تسلمها المؤسسة شهادات معترف بها وموقعة من قبل الدولة، تمنح للحاصل عليها، الحقوق نفسها التي تمنحها المؤسسات التابعة للدولة في القطاع العام، للوصول إلى الوظائف العامة والخاصة.

وفي ختام  حفل التخرج، الذي حضره رئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالجديدة وسيدي بنور، مدير  وكالة «لانابيك» الجامعية، رئيس مكتب الجديدة لاتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب سعيد بقاش وممثل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجديدة  الى جانب ممثلي الأبناك ومجموعة من الفاعلين الاقتصاديين أباء وأمهات الخريجين  ، تم تسليم الدبلومات للخريجين و كذلك الشواهد التقديرية للأساتذة اعترافا بمجهوداتهم وكفاءتهم التربوية وكذلك عدة جوائز وشواهد للمتفوقين الأوائل.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block