اقتصادالأولى

مجلس الحكومة يتدارس أهم محاور الاستراتيجية الجديدة للتنمية الفلاحية « الجيل الأخضر 2020-2030»

سيتدارس مجلس الحكومة، يوم الخميس المقبل، برئاسة سعد الدين العثماني، أهم محاور الاستراتيجية الجديدة للتنمية الفلاحية «الجيل الأخضر 2020-2030» المقدمة أمام الملك محمد السادس.

وتستهدف الاستراتيجية تهيئة الظروف الكفيلة بانبثاق جيل جديد من الطبقة الوسطى الفلاحية من خلال تحسين دخل الأسر الناشطة في القطاع الفلاحي وتمكينها من الحماية الاجتماعية من خلال تحفيزات دقيقة وموجهة للرفع من الدخل، وكذلك من خلال توسيع المساحة المستهدفة بالتأمين الفلاحي لحماية المزارع من مخاطر الكوارث في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم اليوم.  الأمر تشجيع الفلاحين على الاستثمار وتحسين ظروف الاشتغال في القطاع الفلاحي وتقليص الفرق في الحد الأدنى للأجور بينه وبين والقطاعات الأخرى.

وسيتدارس المجلس، إثر ذلك، مشروع قانون يقضي بتغيير وتتميم القانون الصادر في شأن تغيير وتتميم القانون المتعلق بمدونة التجارة وسن أحكام خاصة بآجال الأداء، قبل أن ينتقل إلى دراسة مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بتتميم المرسوم المتعلق بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، والثاني بنظامي الترخيص والتصريح بالأنشطة وبالمنشآت وبمصادر الإشعاعات المؤينة المرتبطة بهما المنتمية للفئة الثانية.

وسينتقل المجلس، بعد ذلك، إلى دراسة اتفاق بشأن التعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي والثقافي بين حكومة المملكة المغربية وحكومة تركمانستان، الموقع بعشق آباد بتاريخ 23 شتنبر 2019، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور؛ قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل الـ92 من الدستور.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block