الأولىمجتمع

فتح «حديقة سبيني» في وجه العموم وتخفيض 50 في المائة للتلاميذ والطلبة

افتتح، صباح اليوم، عامل اقليم الجديدة محمد الكروج ورئيس جماعة الجديدة جمال بنربيعة ورئيس المجلس الاقليمي محمد الزاهيدي حديقة الحسن الثاني بعد إنجاز الأشغال المتعلقة بإعادة تهيئتها. وقد رصد لهذه العملية اعتمادات مالية تقدر ب 5,3 مليون درهم من ميزانية جماعة الجديدة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وخلال حفل الافتتاح، تفقد عامل اقليم الجديدة مختلف فضاءات الحديقة ووقف على طريقة تدبير الحديقة على أساس  تقديم أثمنة خاصة للتلاميذ والطلبة حيث سيصل  تخفيض أسعار المنتوجات المقدمة الى 50 في المائة للتلاميذ والطلبة (ثمن القهوة 3 دراهم، ماء معدني درهما…). كما أن الحديقة ستبقى مفتوحة من الساعة 6 صباحا الى 9 ليلا.

وقد حرف الحفل حضور  ممثل مديرية التربية الوطنية بالجديدة ومدارء المؤسسات التعليمية المحيطة بحديقة الحسن الثاني  (ثانوية ابن خلدون، اعدادية عبدالكريم الخطابي، اعدادية سيدي محمد بن عبد الله واعدادية الحنصالي ومدرسة محمد السادس) على اعتبار الحديقة تبقى الوجهة المفضلة للتلاميذ.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع ضمن برنامج طموح لإعادة تأهيل وصيانة الحدائق والمساحات الخضراء لمدينة الجديدة، كما أن مشروع تأهيل حديقة محمد الخامس يوجد في مرحلة ما قبل التنفيذ بعد أن تم استكمال مسطرة الدراسة .

جدير بالذكر أن عمالة الجديدة الى جانب الجماعات الترابية والمجمع الشريف للفوسفاط  يعملون على زيادة الرقعة الخضراء عن طريق التشجير وإنشاء الحدائق والمنتزهات العامة وملاعب الأطفال وما تتطلبه من خدمات متعددة.

وقد عرفت حديقة الحسن الثاني (حديقة سبيني)، التي تمتد على مساحة أكثر من ثلاث هكتارات، إعادة ترميم وإصلاح في أفق إلحاقها بصفقة الصيانة الاعتيادية للحدائق والمساحات الخضراء،  بعدما تم توفير الحراسة النهارية والليلية تنفيذا لملحق الاتفاقية المتعلقة بتهيئة الحديقة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block