الأولىمجتمع

لأول مرة .. احداث فضاء جهوي لحقوق الإنسان

صادق مجلس جهة الدار البيضاء- سطات ، خلال دورته العادية لشهر مارس الجاري على مشروع إحداث فضاء جهوي لحقوق الإنسان بمدينة الدار البيضاء ، رصد له غلاف مالي يقدر بنحو 20 مليون درهم.

و يأتي إحداث هذا الفضاء بموجب اتفاقية شراكة وقعت بين مجلس جهة الدار البيضاء و المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالدار البيضاء ،تهدف إلى تحديد مجالات التعاون بين الأطراف المعنية بإنشاء هذا الفضاء بمدرسة أبن العميد الابتدائية الكائنة بمقاطعة عين السبع (الدار البيضاء)، وذلك كمؤسسة جهوية تساهم في تنمية المجتمع وتحديثه.

وبموجب هذا الاتفاق ،يلتزم مجلس جهة الدار البيضاء- سطات بتقديم مساهمة مالية لبناء هذا المشروع ،قيمتها 14 مليون درهم عبر سنتي 2020- 2021.

ومن جانب آخر، يساهم المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالدار البيضاء بالمبلغ المتبقي (6 ملايين درهم)، فضلا عن تكفله بالتدابير التنفيذية المتعلقة بالدراسات والأشغال والتجهيز وإبرام الصفقات.

كما تلتزم ولاية جهة الدار البيضاء -سطات بموجب الاتفاقية بالتنسيق مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل إنجاز مسطرة وضع رهن الإشارة للمدرسة المغلقة ابن العميد المتواجدة بتراب عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي والتابعة للأملاك الخاصة للدولة.

فيما تلتزم العمالة المذكورة بعملية المواكبة والإشراف وتسهيل المساطر الإدارية أثناء جميع مراحل المشروع ، في وقت توافق فيه الأكاديمية الجهوية للتبرية والتكوين على وضع هذه المؤسسة التعليمية رهن إشارة المشروع.

ولتنفيذ وتتبع هذه الاتفاقية تحدث “لجنة للقيادة” تحت رئاسة والي جهة الدار البيضاء -سطات تضم في عضويتها أطراف الاتفاقية، ويوكل إليها أيضا مهمة اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية واللازمة لتنفيذ المشروع مع احترام الآجال الممكنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block