اقتصادالأولى

مقاولة أنوار راضي «AMA DETERGENT» تتألق في حفل جائزة المساواة المهنية في نسختها الرابعة

احتفى رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء اليوم الخميس 12 مارس 2020، بالمتوجين بجائزة المساواة المهنية بين الرجل والمرأة، التي تنظمها وزارة الشغل والإدماج المهني للسنة الرابعة على التوالي.

وشدد رئيس الحكومة في كلمة له بالمناسبة، على أهمية ترسيخ ثقافة المساواة بشتى أبعادها، منوها بمبادرة الوزارة المذكورة، وإبداعها للجائزة وانتظامها، بهدف تتويج المقاولات التي طبقت معايير المساواة بين الجنسين في العمل.

وأشاد رئيس الحكومة بمجهودات جميع المتدخلين، من قطاع الشغل وشركاء اجتماعيين وفاعلين اقتصاديين ومجتمع مدني، كما نوه بمثل هذه المبادرات الطموحة والقوية، التي تسير في اتجاه ترسيخ ثقافة المساواة المهنية داخل المقاولات.

وأكد رئيس الحكومة أن منح جائزة للمقاولة ذات الخصوصية المواطنة، التي أثبتت تميزها وتفردها في مجال المساواة بين الجنسين، والحكامة في تدبير مواردها البشرية، يشجع المقاولات ويؤهلها للتموقع كجهة فاعلة ومسؤولة في تحقيق الأهداف السامية للمساواة داخل فضاء العمل بالقطاع الخاص بالمغرب.

وشدد رئيس الحكومة على سعي الدولة إلى تحقيق مبدإ المناصفة، وتكريس مقاربة النوع في كافة برامج عمل الحكومة ومخططاتها، مشيرا في السياق نفسه لعدد من التدابير التي اتخذتها بلادنا خلال السنوات الأخيرة في مجال المساواة بين الجنسين، ومنها الخطة الحكومية للمساواة “إكرام” في صيغتيها الأولى والثانية.

من جانبه، قال محمد امكـراز وزيـر الشغل والإدماج المهني،  إن تنظيم هذا الاحتفال يعتبر من المبادرات الهادفة إلى تأهيل اقتصادنا الوطني عبر تشجيع مقاولاته لتكون نموذجا جهويا وإقليميا لما يجب أن تكون عليه المقاولة المواطنة ذات المسؤولية الاجتماعية والمجتمعية، وأضاف أن الرهان الأسمى هو تحقيق التشاركية الكفيلة بالرفع من مستوى نمو وتنافسية مقاولاتنا من أجل تكريس بيئة عمل داعمة لحقوق الأجراء، نساء ورجالا وتستجيب لأهداف التنمية المستدامة والمساواة والإنصاف والعدالة اللذين تراهن عليهما بلادنا في مختلف المحافل الوطنية والدولية.

فقد تمكنت مقاولة أنوار راضي «AMA DETERGENT»  من الصنف الأول (استراتيجية التواصل وثقافة المقاولة) من الحصول على شهادة الممارسة الجيدة في المساواة المهنية (مابين 500 و1000 أجير) بالجديدة، وقد حصل على جائزة المساواة المهنية شركة لافارج (1000 أجير فما فوق) LAFARGE HOLICIME MAROC بالدارالبيضاء، والقناة الثانية 2M (ما بين 500 و1000 أجير) بالدارالبيضاء، اضافة الى PALM FAIRMO NT HOTEL بمراكش، حيث أثبتت هذه المقاولات احترامها وتقيدها بالمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في التشغيل، وظروف العمل، والتكوين المستمر، وكذا تشجيعها للمرأة على تحمل المسؤولية والمشاركة في جميع الهيئات التمثيلية داخل المقاولة.

وقد شارك في هذا الحفل إلى جانب المقاولات المرشحة، ممثلو المؤسسات الوطنية وبعض التمثيليات الدبلوماسية والهيئات الدولية بالمغرب، وكذا ممثلو القطاعات الحكومية المعنية، وفعاليات جمعوية وإعلامية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block