الأولىمنوعات

في ظل الحظر الصحي .. جمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع الجديدة تقدم أنشطتها عن بعد

لم يمنع الحجر الصحي جمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع الجديدة من استكمال برنامجها السنوي.

فقد أكد معاد حفري، رئيس جمعية الرسالة للتربية والتخييم فرع الجديدة،  مواصلة مربي ومربيات وأعضاء مكتب الجمعية المبادرات النوعية في ظل الوضعية التي تمر منها بلادنا والمتميزة بالحجر الصحي نتيجة اجتياح فيروس كورونا المتجدد كوفيد19.

وثمن  المتحدث ذاته تنفيذ قرار أعضاء المكتب القاضي باستئناف الصبيحات باعتماد تقنية التواصل عن بعد، حيث تم تقديم أربع صبيحات لحد الان، تعرض على المباشر على صفحة الجمعية في نفس التوقيت الذي كانت تقام الصبيحات سابقا (صبيحة الحكواتي، صبيحة البهلوان، صبيحة الكركوزة، صبيحة مسرحية). وقد لقيت المباظرة  استحسانا كبيرا من طرف رواد الجمعية وأولياء أموره.

كما تنظم الجمعية مسابقة كل أسبوع تنطلق من يوم الاثنين وتعرض نتائجها يوم الاحد. وقد عرفت هذه المسابقات تصاعدا في عدد المشاركين فيها من مختلف الاعمار، إذ انتقل عدد المشاركين في مسابقات الصبيحة من 39 شخصا في المسابقة الخاصة بالرسم الى 54 مشارك ومشاركة في مسابقة تجويد القران الكريم، 15 منهم من أبناء الجمعية والباقي من مختلف المناطق داخل وخارج المملكة.

كما عرفت مسابقة: “ابق في بيتك واقرأ كتابا” مشاركة أكثر من 50 شخصا. فيما  تم الشرع مع بداية هذا الأسبوع تنظيم مسابقة جديدة تحت عنوان: “التراث الشعبي، تاريخ وحضارة”.

هذا، وقد قرر المكتب دراسة أوراق الجمعية أسبوعيا عبر تقنية التواصل عن بعد، وقد بدأت العملية بالمخطط الاستراتيجي، المقرر التنظيمي للتسييرالاداري والتربوي، المقرر التنظيمي لللتسيير الإداري، دليل مساطر المهام الادارية والتربوية، الورقة الثقافية، ورقة الترافع، المنهاج التربوي، الدليل التربوي، النظام الأساسي والنظام الداخلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block