الأولىمنوعات

دراسة : هاتفك الذكي قد يكون سببا في اصابتك بفيروس كورونا !

كشفت دراسة جديدة  أن الهواتف الذكية يمكن أن تكون بمثابة “أحصنة طروادة” لفيروسات كورونا، إذ حذر باحثون من جامعة “بوند”  الأسترالية من أن الهواتف يمكن أن تستضيف مزيجًا مذهلاً من الجراثيم الحية، بما فى ذلك الفيروس التاجى، كما حثوا المستخدمين بضرورة تطهير أجهزتهم بانتظام.

ووفقا لموقع “ميرور ” البريطانى، فقد وصف د. لوتى تاجوري، الذى قاد الدراسة، الهواتف الذكية بأنها “فنادق خمس نجوم بها منتجعات صحية ساخنة، وبوفيه مجاني لتزدهر فيه الميكروبات”.

وأضاف: “لديهم تحكم فى درجة الحرارة، نحتفظ بهم فى جيوبنا، ونحن مدمنون لاستخدامهم، ونتحدث معهم، كما نأكل معهم، لذلك نقدم المغذيات للكائنات الحية الدقيقة، ولا أحد – لا أحد على الإطلاق – ينظف هاتفه أو يطهره”.

وأضاف الدكتور تاجوري أن بعض مستخدمي الهواتف الذكية يلمسون أجهزتهم 5000 مرة فى اليوم، واستكمل :”نحن نعرف من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية (CDC) أن 80 فى المئة من جميع حالات العدوى مرتبطة بأيدينا، ويمكنك غسل يديك عدة مرات كما تريد – ويجب عليك – ولكن إذا لمست هاتفًا ملوثًا، فأنت تلوث نفسك مرة أخرى، فكر فى هاتفك على أنه يدك الثالثة. “

ويقترح الباحثون أن الهواتف الذكية قد تكون مسؤولة عن الانتشار السريع لفيروس التاجي فى المجتمعات القريبة.

وقال الدكتور تاجوري: “إن العدوى السريعة للغاية التى حيرت العلماء قد تتواجد داخل هذه الهواتف المحمولة التى تنشر COVID-19 فى كل مكان بسرعة فائقة، وبعد كل شيء، إنهم فى كل مكان، يسافرون حول العالم فى الطائرات والسفن السياحية والقطارات، ولنأخذ هذه الفرضية على محمل الجد، إذا قمنا بتنظيف هواتفنا يوميًا، وهذا سيحدث فرقًا، فربما نقوم بخفض وباء COVID-19 وإنقاذ الأرواح”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block