الأولىجمال

بالصور .. تحويل مطرح أزبال وسط مدينة الجديدة الى مساحة خضراء

بعد سنوات من الترقب والانتظار ، انطلقت عمليات تحويل المزبلة القديمة من مكان لرمي متلاشيات البناء على مر سنوات الى مساحات خضراء . المبادرة التي يقف على تفاصيلها  محمد الكروج عامل اقليم الجديدة بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط الجرف الأصفر  ستعطي نفس جديدا للمنطقة وستضخ هواء نقيا في شرايين الساكنة بعدما كانت بؤرة سوداء ومصدر قلق للساكنة.

هذا، وقد خلفت المبادرة الجديدة لعامل إقليم الجديدة ارتياحا واسعا لدى الساكنة المجاورة للمطرح القديم لمدينة الجديدة خاصة أحياء النجد و ابن باديس و حزمي و المسيرة و المطار بعدما انطلقت عمليات ردم و تسوية وازالة الكميات الهائلة من الاحجار و المتلاشيات التي رميت على مدى سنوات بالاراضي المحسوبة على المطرح القديم .

و يتابع عامل الاقليم شخصيا عمليات الردم و التسوية التي تقوم بها آلة ضخمة و فريدة من نوع D9 جلببتها الأطر التقنية للمجمع الشريف للفوسفاط التي تشرف على العملية من المصانع المنجمية بمدينة بنكرير خصيصا لهذا الغرض مند الخامس من شهر ماي بهدف تحويل أراضي المطرح الى مساحات مستوية في أفق تحويلها الى مساحة خضراء .

وتأتي هذه المبادرة كإستمرار لاستراتجية عمالة اقليم الجديدة بتعاون مع جماعة الجديدة و المجمع الشريف للفوسفاط لإزالة النقط السوداء بالمدينة و انشاء مساحات خضراء بعدما سبق و انطلقت العملية من ساحة عبد المومن لرد الاعتبار للمساحات الخضراء بالمدينة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block