الأولىمنوعات

فيديو .. مجموعة رباب فزيون تطلق كليب «ويلي زرينين» في عز كورونا رفقة 63 فنان مغربي

طرحت مجموعة رباب فيزيون كليب غنائي «عن بعد»  تحت عنوان «ويلي زرينين، ناس زمان »، من ألبوم أمــارك. وكانت المجموعة تستعد لتصوير فيديو كليب «ولي زرينين»، لكن الظروف الاستثنائية التي تمر منها البلاد والعالم بسبب جائحة كورونا ، دفعت المجموعة الى التوقف والالتزام بحالة الطوارئ المعلن عنها .

كليب “ويلي زرينين”، كان مقررا طرحه في رمضان الحالي، غير أن ظروف الحجر الصحي، دفعت بالمجموعة إلى اعتماد سيناريو واخراج جديدين يتماشيان والظرفية الحالية، حيث تم اقتراح توسيع الفكرة، لتشمل مشاركة أوسع لفنانين مغاربة خارج وداخل الوطن، وعشاق ومتتبعي مسار مجموعة رباب فيزيون.

العمل في تركيبته بطعم أحواش، وله بعد عالمي. ويعتبر أول تجربة لفيديو كليب يضم اكثر من 63 فنان من مختلف مناطق المغرب وخارجه ومحبي المجموعة .

كما أن الأغنية اعتمدت بعدا موسيقيا عالميا، وتحكي عن القيم الانسانية والنصيحة وثقافتها، التي بدأت تندثر في المجتمع المغربي، في وقت كانت تنتشر بين أبناء المجتمع الواحد، حيث كان الجار والمدرسة والزنقة والشارع يساهم بقسطه في توجيه النصح والتربية. في هذا الاطار، عملت المجموعة على تجديد  النداء لهذه الثقافة المعروفة لذا المجتمع المغربي، خاصة وأنها تتزامن مع فترة الحجر الصحي، وما نلاحظه من استهتار بقرارات السلطات الوصية .

وفي الجانب الفني، فرحلة تسجيل موسيقى “الكليب” الذي أخرجه هشام العابد ومن تلحين فولان بوحسين وكلمات محمد بنداج وتوزيع فولان بوحسين ويوسف كريران وفكرة الحنفي الجاير، بدأت بالمغرب وبالضبط من مدينة أكادير مرورا بالدار البيضاء، وانتهاء بالولايات المتحدة الامريكية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block