الأولىمجتمع

امتحانات الباكالوريا 2020.. الاستعانة بثلاث قاعات مغطاة ومدرجات كليتان بالجديدة

قررت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة  الاستعانة بثلاث قاعات كبرى مغطاة  في عملية امتحانات الباكالوريا 2020، المقرر إجراؤها، بصفة استثنائية، في شهر يوليوز المقبل بسبب تفشي جائحة (كوفيد-19). ويتعلق الأمر بقاعة نجيب النعامي، ادريس الشاكري، اضافة الى قاعة المجمع الشريف للفوسفاط .

وجاء قرار الاستعانة بهذه الفضاءات الرياضية الذي اتخذ بتنسيق بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وقطاع الشباب والرياضة،  حسب المدير الاقليمي  بالجديدة عبداللطيف شوقي، بهدف تجنيب المترشحين خطر انتقال العدوى بينهم، إذ أنها تستوفي شروط الوقاية من حيث التهوية وشساعة الفضاء التي تضمن تحقيق التباعد.

وتابع أن من بين مستجدات هذه الامتحانات، أيضا، إجراؤها داخل مدرجات جامعية بكل من كلية الآاب والعلوم الانسانية وكلية العلوم، ضمانا لشروط الوقاية لكافة الأطر المشرفة وللتلاميذ المترشحين .

كما سيتم الاستعانة بجميع الثانويات والاعداديات باقليم الجديدة الى جانب ابتدائيتين على اعتبار أن الأقسام التي ستكون مراكز الامتحانات لن يتعدى عدد المرشحين فيها العشرة عوض 20 مترشحا كما كان معمولا به سابقا.

وفي اطار التحضير لامتحانات الباكالوريا 2020، قام  مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات  عبد المومن طالي مرفوقا بالمدير الإقليمي للجديدة ورئيس مصلحة الاتصال وتتبع اشغال المجلس الإداري بالأكاديمية ورئيس المركز الإقليمي للامتحانات ورئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشراكة والاتصال ورئيسة مصلحة الموارد البشرية والمهندس الإقليمي بالمديرية. اليوم الاثنين 1يونيو 2020 بزيارة ميدانية اطلع خلالها على الاستعدادات الجارية لتوضيب الفضاءات اللازمة لإجراء امتحانات الباكالوريا مطلع يوليوز القادم بمديرية الجديدة.

وفي هذا الصدد، زار الوفد عددا من المراكز  (ثانوية ابن خلدون ) و القاعات الرياضية المغطاة بالمدينة ، حيث أعطى السيد المدير توجيهاته بخصوص تنظيم الفضاءات لتوفير الأجواء الملائمة للمترشحين في ظل الاحتياطات المعمول بها لمحاربة فيروس كورونا. كما تفقد الأشغال الجارية لتأهيل مركز التفتح الأدبي والفني خديجة أم المؤمنين مستغلا هذه المناسبة لتقديم الشكر والامتنان للأطقم الإدارية والتربوية والشركاء بالإقليم على دعمهم وحرصهم على إنجاح الاستحقاقات المقبلة رغم ظروف الجائحة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block