اقتصادالأولى

اتفاقية شراكة تثمر وحدة لتثمين الخضر والفواكه بسيدي بنور

أثمرت اتفاقية  شراكة  جمعت كل من مجلس جهة الدار البيضاء سطات والجمعية العامة للغرفة الفلاحية لجهة الدار البيضاء سطات و المديرية الجهوي للفلاحة لجهة الدار البيضاء سطات مشروع  وحدة لتثمين الخضر والفواكه ببني هلال بسيدي بنور .

وخلال دورة أكتوبر العادية تم التوقيع  على ملحق تعديلي لاتفاقية الشراكة لإنجاز وحدة لتثمين الخضر والفواكه  بسيدي بنور. وبموجب هذا الملحق التعديلي سيساهم مجلس جهة الدار البيضاء سطات في بناء وحدات التبريد والتخزين ووحدة التوضيب و التلفيف عبر تخصيص مبلغ سبعة ملايين درهم، وذلك عبر التكفل بأعمال البناء والتشييد.

وتلتزم الغرفة الفلاحية بتخصيص 7 ملايين درهم مساهمة في تجهيز وحدات التبريد والتخزين و التوضيب و التلفيف مع إرجاع أي مبالغ مالية حولت لها من طرف جهة الدار البيضاء سطات في إطار هذه الاتفاقية وكذلك بالمشاركة في بلورة وإنجاز برنامج التنشيط (أيام تحسيسية ودورات تكوينية ورحلات دراسية).

من جانبها،  تعمل المديرية الجهوية للفلاحة لجهة الدار البيضاء سطات عبر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لدكالة على توفير الوعاء العقاري والذي تبلغ قيمته حوالي 1 مليون درهم، وكذلك بالمشاركة في بلورة وإنجاز برنامج التنشيط والتنسيق مع المصالح اللامركزية لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للمشاركة في بلورة برنامج التنشيط وإنجازه.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block