الأولى

الاعلان عن إصابة أول قطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

جرى الاعلان عن إصابة قطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية، فيما تعد أول حالة من نوعها في البلاد. وقال رئيس الوزراء الكوري، جونغ سيه-غيون، في اجتماع حكومي، “وجدت السلطات الصحية حيوانا أليفا جاءت نتيجة اختباره لكوفيد-19 إيجابية، وهي الحالة الأولى من نوعها”.

يشار إلى أن الحيوان المصاب بكوفيد-19 هو قطة صغيرة تم العثور عليها في منشأة دينية في مدينة جينجو الواقعة في جنوب شرق إقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وجاءت نتيجة اختبار القطة لكوفيد-19 إيجابية يوم الخميس، وفقا لمسؤولين حكوميين.

وتم تأكيد إصابة 29 شخصا بالفيروس لأول مرة بعد زيارتهم إلى تلك المنشأة الدينية في وقت سابق من هذا الشهر، ثم ثبتت 100 إصابة إضافية مرتبطة بهذه المنشأة منذ ذلك الحين.

وخلال عملية التتبع، وجد المسؤولون أن أما وابنتها كانتا تربيان ثلاث قطط في المنشأة – القطة الأم والقطتان الصغيرتان – وأن الحيوان المصاب بكورونا هي واحدة من القطتين الصغيرتين.

وتشتبه السلطات الصحية في انتقال العدوى إلى القطة من الأم وابنتها اللتين أثبتت إصابتهما بكوفيد-19.

وقال مسؤول حكومي نقلا عن خبراء الصحة إنه من النادر جدا أن تنقل الحيوانات الأليفة الفيروس إلى البشر.

وحث جونغ السلطات الصحية على النظر في احتمالية انتقال العدوى بين البشر والحيوانات ومشاركة النتائج بشفافية مع الأشخاص الذين يعيشون مع حيوانات أليفة أو يتعرضون لها كثيرا.

كما طالب وزارة الزراعة بالتنسيق مع السلطات الصحية للتحضير لتدابير إرشادية لأصحاب الحيوانات الأليفة.

وبينما تم الإبلاع عن حالات انتقال عدوى إلى الحيوانات الأليفة عن طريق أصحابها في دول مثل اليابان وهونغ كونغ والبرازيل، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذه الحالات سابقا في كوريا الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block