اقتصادالأولى

تعرف على أصغر 10 سيدات بين أثرياء العالم

نشرت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” لائحة  أصغر 10 سيدات من بين 2095 مليارديرًا عالميًا . تمكنت من جمعه ثرواتهن بفضل نجاح شركاتهن . وقد تم احتساب رقم  الثروة اعتبارًا من مطلع يناير  2021.

ألكيساندرا أندريسن وكاثرينا أندريسن
العمر : 25 عام

صافي الثروة : 1.5 مليار دولار

الدولة : النرويج

مصدر الثروة : ارث

ورثت الشقيقتان ألكيساندرا وكاثرينا أندريسن أندريسن ، نسبة٪ 42 لكل من أسهم شركة العائلة للاستثمارات (Ferd) في عام 2007. والمدارهما ، أندريسن ، يدير الشركة ويتحكم٪ 70 حقوق التصويت ، عبر هيكل الأسهم مزدوج الفئة. أما (Ferd) فهي شركة الاستثمار النرويجية التابعة للشركة التابعة ، وتملك حصصًا في شركات التمويل والتمويل والتكنولوجيا الاسكندنافية. بلغة أصلها من أصل بلغة من أصل 100 عام.

إليزابيث فورتوانغلر
العمر : 29 عام

صافي الثروة: 1.3 مليار دولار

الدولة : ألمانيا

مصدر الثروة : النشر والاعلام

تملك فورتوانغلر ، ابنة قطب النشر والإعلام هوبرت بوردا والطبيبة والممثلة ماريا فورتوانغلر ، نحو٪ 25 من مجموعة (Burda Media Group) التي تشمل محفظتها حوالي 600 منتج إعلامي في 24 دولة ، بما في ذلك الإنتاج شيوخ من مجلات: (Focus) و (Bunte) و (ايل) و (هاربرز بازار). كما تشغل فورتوانغلر وأخوها جاكوب مقعدين في مجلس إدارة الشركة ، وهي تعمل كمغنية وكاتبة أغاني تحت اسم ليزا فو. تلتحق بالحكمة الأمريكية في كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية.

ليزا دراكسلماير
العمر : 30 عام

صافي الثروة: 1.8 مليار دولار

الدولة : ألمانيا

مصدر الثروة: قطع الغيار

تشارك دراكسلماير ، مع والدها فريتز ، الجمهورية القابضة لتصنيع قطع غيار السيارات (Fritz Draexlmaier Holdings GmbH) التي تعد ليزا المالكة الوحيدة لها. ولدى الشركة قاعدة عملاء كبيرة من السيارات: (أودي) و (بي ام دبليو) و (كاديلاك) و (لاند روفر) و (مازيراتي) و (مرسيدس بنز) و (بورش) و (تسلا).

الشركات التابعة لمجموعة (Draexlmaier) ، التي تشارك في تأسيس مجموعة (Draexlmaier). المجموعة الجديدة المجموعة في عام 1958 ، بطلب شراء 50 ألف مجموعة أسلاك أسلاك التوصيلات (Goggomobil) المجموعة الصغيرة التي تنتجها شركة (Hans Glas GmbH).

آنا كاسبرزاك
العمر : 32 عام

صافي الثروة: 1.1 مليار دولار

الدولة : الدنمارك

مصدر الثروة: صناعة الأحذية

تملك آنا كاسبرزاك مع شقيقها أندري ووالدتها هاني شركة تصنيع الإلكترونية الدنماركية (ECCO) ، التي تُباع منتجاتها في 90 دولة عبر أكثر من 2200 ، فضلًا عن المنصات. وقد أسس جدها الراحل كارل توسباي شركة (ECCO) في عام 1963. ويذكر أن كاسبرزاك فارسة متسابقة في مباريات الفروسية ، تنافست في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو ، حيث احتلت المرتبة 14. فيما تؤدي أيضًا حظيرة ترويض خاصة في هادرسليف.

إيفا ماريا براون لويديك وفريدريك براون لويديك
العمر : 34 عام

صافي الثروة : 1.4 مليار دولار

الدولة : ألمانيا

مصدر الثروة: التكنولوجيا الطبية

تملك كل من إيفا وفريدريك٪ 12 من شركة الأجهزة الطبية (B. Braun Melsungen) التي بدأت في عام 1839 صيدلية صغيرة تبيع العلاجات العشبية. أما اليوم ، مع أكثر من 64 ألف موظف في مستوى العالم ، فتصنع الشركة من محاليل والتسريب الوريدي إلى الأدوات المنزلية. فيما تشغل والدة الشقيقتين ، باربرا ، مقعدًا في المجلس الإشرافي ، التي تولى ابن عمها لودفيج جورج براون إدارت عام 1977 ، عندما كانت مبيعات الشركة تبلغ 24 مليون دولار فقط.

جينيا رينهارت وهوب ويلكر
العمر : 35 عام

صافي الثروة: 1.2 مليار دولار

الدولة : Victoria

مصدر الثروة: التعدين

جينيا وهوب هما ابنتا للرأسمالية جينا رينهارت ، أغنى شخص في Victoria. وتستفيد من جانبه جانبًا ، الصندوقاني الذي يملك حصة كبيرة في شركة التجاري العمومي (Hancock Prospecting). منصب أمين الصندوق ، جو ، جو ، جو ، جو ، المرحلة العسكرية.

كارولين هاغن كجوس
العمر : 37 عام

صافي الثروة : 2.7 مليار دولار

الدولة : النرويج

مصدر الثروة : أعمال متنوعة

أصبحت هاغن كجوس ، التي تقيم في سويسرا ، رئيس مجلس إدارة شركة (Canica AS) القابضة التابعة لعائلتها في عام 2014 ، حين حصلت على حصة الأغلبية في الشركة. وقد أسس والدها الملياردير ، النرويجي شتاين ، تبدأ في البيع بالتجزئة في عام 1998 ، ولاحقًا مع مجموعة التجزئة (Ahold). فيما تساعد العائدات في النهاية ، ليشكل بذلك التعاون مع شركة (Canica AS)

المصدر : فوربس الشرق الأوسط

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block