اقتصادالأولى

شركة Intelcia تحتفي بالذكرى 20 لتأسيسها وتتعهد بخدمة زبنائها

نظمت مجموعة Intelcia، أمس الخميس بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها، شكل فرصة لاستعراض إنجازاتها المهمة والتحديات التي واجهتها، في انسجام تام مع قيمها “We Dream, We care, We Do”.

ونجحت شركة Intelcia، التي تأسست سنة 2000، خلال عقدين من الزمن في تحويل نفسها من شركة مغربية صغيرة ومتوسطة إلى فاعل دولي في مجال (أوتسورسين). وقامت Intelcia التي تتواجد حاليا في ثلاث قارات (إفريقيا وأوروبا وأمريكا)، بتنويع مهنها حتى مع استمرارها في توسيع تواجدها عبر العالم.

ولذلك قررت الشركة الاحتفال بالذكرى السنوية العشرين على إنشائها حول ثلاثة محاور رئيسية : الاعتراف والتضامن والإشعاع.

فالاعتراف، تجاه المتعاونين، وأولئك من البداية، وجميع الذين انضموا إلى مغامرة Intelcia على مدار العشرين سنة. ولطالما كتبت قصة نجاح الشركة على أساس يومي، وذلك بفضل التزامهم وإنجازاتهم وتعبئتهم الاستثنائية. لقد ساهموا جميعا في حصول المجموعة على وضعها المتمثل في (أوتسورسين).

وبهذه المناسبة، تم إطلاق تحد خاص بـ 20 سنة، إذ جند جميع المستخدمين حول قيم المجموعة. ويتعلق الأمر باختيار “أفضل فريق” و”أفضل المديرين” وأيضا “أفضل المساهمين”، مع تقديم مكافآت مهمة.

ويتعلق المحور الثاني بالتضامن مع مجتمعات نظام مجموعة Intelcia. على هذا النحو، تم توقيع شراكة مع المؤسسة المغربية للطلاب من أجل مواكبة التلاميذ المنحدرين من أوساط معوزة في تعليمهم العالي.

وتهدف هذه الشراكة، التي تشمل العديد من الأفواج الطلابية، إلى منح هؤلاء الشباب فرصة لتطوير المهارات والمساهمة في بناء مغرب الغد.

المحور الأخير لهذا الاحتفال هو الإشعاع. فقد بادرت إنتلسيا إلى إنجاز كتاب يسرد المراحل الرئيسية لتطور المجموعة، وخياراتها الاستراتيجية، والفرص والتحديات التي يجب التغلب عليها.

والهدف الأساسي من هذا الكتاب هو نقل نموذج ملهم للنجاح إلى الأجيال الشابة والى المقاولين والمساهمة في نقل نموذج قصة نجاح مغربي منفتح على العالم، وعلى وجه الخصوص، إلى القارة الأفريقية، من أجل تكريس التعاون بين بلدان الجنوب مستوحى من الدينامية المغربية.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس المدير العام لمجموعة Intelcia، كريم برنوصي، أن هذا الاحتفال يمثل 20 سنة من التحديات والتجارب مع المستخدمين، مما أتاح للشركة أن تكون على ما هي عليه اليوم.

كما أكد البرنوصي أن الشركة مرت من ثلاث مراحل، الأولى حيث كانت مقاولة صغرى ومتوسطة، مع ما يقرب من 10 ملايين أورو من رقم معاملتها، قبل أن تصبح سنة 2010 فاعلا إقليميا، ثم تفرعت لتتواجد بإفريقيا جنوب الصحراء سنة 2015، مضيفا أن Intelcia تعد من بين أفضل خمس شركات مختصة في (أوتسورسين) تتحدث بالفرنسية. كما قامت الشركة بتنويع قدرتها اللغوية لاكتساح مناطق جديدة، بالإضافة إلى التنويع على مستوى المهن، خاصة في مجال التسويق الرقمي، مما سيسمح لIntelcia بأن تكون فاعلا عالميا وقادرة على تحقيق الطموحات التي حددتها لنفسها .

ومن جهته، عبر المدير العام للمجموعة، يوسف العوفير، عن «رضاه الكبير عن حصيلة هذه السنوات العشرين»، مشيرا إلى أن الشركة تطورت بمعدل لا يصدق خلال هذه الفترة، حيث انطلقت من موقع واحد بالدار البيضاء، لتنتشر وتتواجد لاحقا ب17 بلدا، مع 56 موقعا و30 ألف مستخدم.

كما أفاد بأن شركة Intelcia متواجدة الآن في ثلاث أسواق كبرى، ويتعلق الأمر بالسوق الفرنسية والبرتغالية والأمريكية، مع طموح أن تكون فاعلا دوليا، سواء من حيث التواجد الجغرافي أو من حيث الخدمات المقدمة للزبناء، مضيفا أن طموح الشركة هو أن تصبح فاعلا عالميا.

وبصفتها فاعلا دوليا في مجال (outsourcing)، واكبت Intelcia زبنائها لمدة 20 سنة في الاستعانة في عملياتها، بالجمع بين المواهب والتكنولوجيات والعمليات لتقديم خدمة مخصصة للزبناء المحليين والدوليين.

ومن أجل السماح لزبنائها بالتركيز على تحدياتهم وأعمالهم الأساسية، اقترحت Intelcia عرضا شاملا (Onshore وNearshore وOffshore) حول أربع أقطاب من الحلول، تدبير علاقات الزبناء، والاستعانة بحلول تكنولوجيا المعلومات، وBPO (خدمات الموارد البشرية، والتشغيل، والخدمات المالية، …) والخدمات الرقمية.

هذا، وتتوفر المجموعة حاليا على ما يقرب من 27 ألف مستخدم موزعين على 56 مركزا. ويفوق رقم معاملاتها إلى غاية السنة الماضية، 360 مليون أورو، مع توقعات للسنة الحالية بحوالي 500 مليون أورو.

و.م.ع

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block