الأولىتعليم

مدارس احسان تعتلي سبورة لوائح التلاميذ المقبولين في كليات الطب والمعاهد العليا

“استراحة محارب مستحقة” هي عبارة قد تنطبق إلى حد بعيد على إدارة الثانوية التأهيلية احسان، لاسيما طاقمها المكلف بالمستوى الثانية باكالوريا حيث سينصرف الاداريون إلى عطلتهم الصيفية السنوية متم شهر يوليوز وهم منتشين بما تكللت به جهودهم المبذولة طيلة الموسم الدراسي، إلى جانب الطاقم التربوي، وذلك بعدما أحصوا النتائج المتميزة التي تحصل عليها تلاميذ المؤسسة عقب تخطيهم لمراحل الانتقاء واجتيازهم لمباريات ولوج مختلف المدارس والمعاهد العليا والكليات.

فمن خلال المعلومات المتحصل عليها، تمكن تلاميذ الفوج الخامس عشر من احتلال المراتب الأولى في القوائم الرسمية للأقسام التحضيرية في جميع التخصصات: MPSI – PCSI – ECS – ECT

فيما تخطى عدد آخر من المترشحين مرحلة الانتقاءات الأولية لثانوية التميز بن جرير وكسب أخرون مقاعدهم بالأقسام التحضيرية بجامعة محمد السادس بن جرير.

وفي مجالات التجارة والتسيير والطب، حجز نجباء الثانوية التأهيلية عددا هاما من المقاعد بكل من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) فيما ضمن 33 تلميذا مقاعدهم في مدرجات كلتي الطب والصيدلية بجامعتي الرباط والبيضاء العموميتين وهو عدد مؤهل للارتفاع بفضل تموقع عدد كبير من تلاميذ إحسان في أعلى لائحة الانتظار.

أمينة بنسليمان

وفي تعليق على هذه النتائج، قالت السيدة أمينة بنسليمان المديرة العامة لمدارس إحسان، إن الفضل، بعد توفيق الله عز وجل، يعود الى تظافر جهود الكل، بما فيهم التلاميذ وأولياء أمورهم والسادة الأساتذة وأعضاء الطاقم الإداري.

هذا، وقد كانت بوادر هذه الإنجازات المشرفة جدا تلوح في الأفق مع بدء نشر مدارس إحسان على صفحتها الرسمية بالفايسبوك للنتائج المحصل عليها في الاستحقاقين الوطني والجهوي، أبرزها تحقيق تلاميذها نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بلغت 99 %، وهي أعلى نسبة نجاح في الإقليم، كما بلغت نسبة الميزات 91 % وهي أعلى نسبة بالإقليم كذلك. وفي قراءة مدققة لهذه النتائج، اتضح أن عدد التلاميذ الحاصلين على ميزة حسن جدا بلغ 109 تلميذ وهو ما يناهز 30 من عدد ميزات حسن جدا في الإقليم.

وهذا، وقد دونت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة في سجلاتها  الحصيلة المتميزة للثانوية التأهيلية إحسان  والتي جاءت كالتالي:

  • أول معدل إقليمي في شعبة العلوم الرياضية مسلك دولي 19,05.
  • أول معدل إقليمي في شعبة علوم الحياة والأرض مسلك دولي 18,16.
  • ثاني معدل إقليمي شعبة العلوم الفيزيائية مسلك دولي 19,05.

كما دونت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات بمداد من ذهب تصدر الثانوية التأهيلية إحسان لنتائج الامتحانات الجهوية للسنة أولى باكالوريا وذلك بتحصل تلميذتها سارة علواني، مسلك علوم رياضية، خيار فرنسي، على أعلى معدل بالجهة بلغ 19.80.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block