Uncategorized

بالصور.. مساجد مدينة الجديدة تفتح أبوابها في وجه المؤمنين لأداء الصلوات الخمس

فتحت العديد من مساجد مدينة الجديدة، اليوم الأربعاء، أبوابها في وجه المؤمنين لأداء الصلوات الخمس ، بدءا بصلاة الظهر، كما كان مقررا.

وفي هذا السياق، فتح  مسجد ابراهيم الخليل بابه لاستقبال المصلين، وذلك طبقا للشروط التي سبق أن حددتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، والرامية إلى الوقاية واتخاذ ما يلزم من الاحتياطات للحيلولة دون تفشي فيروس “كوفيد 19”.

فقد تم اللجوء إلى فتح باب واحد، من الأبواب الثلاثة التي عادة ما تفتح كلها، لولوج المصلين إلى المسجد، حيث حرص أفراد اللجنة المسؤولة عن التنظيم بهذا المسجد إلى قياس درجة حرارة المصلين، واحدا تلو الآخر، عند مدخل المسجد، ثم توجيههم بعد ذلك إلى استعمال السائل المعقم لليدين.

وحرص أعضاء اللجنة أيضا على تنبيه المصلين إلى أن حمل سجادة خاصة بكل مصل أمر ضروري، إضافة إلى التوفر على كيس يدوي مخصص لوضع الأحذية أو النعال، فضلا عن حمل الكمامة.

ولوحظ تواجد بعض المتطوعين عند مدخل المسجد، يمدون المصلين بالسجادات وأكياس حفظ الأحذية ، لكل فرد لا يتوفر عليها.

وبداخل المسجد، عملت اللجنة التنظيمية على وضع علامات متباعدة على أرضية قاعة الصلاة ، مع إرشاد المصلين إلى ضرورة وضع السجادات فوق هذه العلامات حرصا على توفير مسافة التباعد الضرورية بين المصلين.

هذا، وقد منع أعضاء اللجنة التنظيمية  المصلين من أداء النوافل في المسجد. وفور الانتهاء من أداء الفريضة وشروع المصلين في المغادرة تم اغلاق أبواب المسجد.

يشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سبق أن أعلنت يوم الثلاثاء 7 يوليوز الجاري عن قرار إعادة فتح المساجد بالمملكة بشكل تدريجي لأداء الصلوات الخمس ابتداء من يوم 15 يوليوز الجاري، موضحة أن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الصلاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block