الأولىمجتمع

عبد الغاني بالحاضي .. أصغر شاب يسعى لتمثيل اقليم سيدي بنور بقبة البرلمان

وضعية الاقليم التي لا تعجب ولا تسر  الصغير قبل الكبير بسيدي بنور ، دفعت الشاب عبد الغاني بالحاضي، الذي لا يتجاوز عمره 24 سنة، الى التفكير في الولوج الى البرلمان من أجل تحقيق التغيير وتقديم الأفضل  لمدينة سيدي بنور عاشت في الاهمال والنسيان لعقود طويلة ومازالت تتخبط في مشاكل لا حصر لها بسبب لوبيات المال التي تعيق التنمية وكل المبادرات الرامية بالنهوض بالمنطقة.

يحمل الشاب عبد الغاني بالحاضي وكيل لائحة حزب الوحدة والديمقراطية ( الصنبور ) تصورا  تنمويا شاملا لمدينة سيدي بنور واقليمها. ويرتكز هذا التصور على نقط أساسية ، خضعت لدراسة معمقة ويمكن تنفيذها بالعمل مع الشركاء في ولاية انتخابية واحدة.

البداية من محاربة البطالة عبر العمل على انشاء مناطق صناعية متعددة الخدمات تساهم في التشغيل وتنمية الدخل ، واحداث منتجع سياحي متكامل يضم فنادق ومقاهي ومنشآت ترفيهية ، تشغل يدا عاملة مهمة باقليم سيدي بنور، اضافة الى احداث فضاء سياحي ومركب مينائي بمدينة الوليدية مع الحرص على المساهمة في الاقلاع بمجال الصيد البحري والانشطة الفلاحية بالإقليم واحداث محلات تجارية وأسواق للقرب يستفيد منها القطاع غير المهيكل والباعة المتجولون.

ويتضمن التصور التنموي أيضا جلب استثمارات كبرى للإقليم ، وأسواق تجارية تساهم في التشغيل واعطاء نظرة متميزة عن المدينة، اضافة الى خلق آلاف مناصب الشغل ارتكازا على الهيكلة الجديدة لمدينة سيدي بنور.

وبخصوص البنية التحتية ، ينص  التصور التنموي على  العمل على اصلاح البنية التحتية بالإقليم ، وبرمجة انجاز محاور طرقية ، وربط المدينة بمختلف الدواوير التابعة لها ، وتحسين الانارة ، والصرف الصحي.

وعلى المستوى الصحي، سيتم جلب كفاءات طبية لمستشفى مدينة سيدي بنور ، وادخال تخصصات جديدة ، واحداث تغييرات في نظامه الصحي، اضافة الى احداث مستشفيات جديدة بكل من أربعاء العونات ، واولاد عمران ، والوليدية .

وفي مجال الرياضة والشباب، سيتم التركيز على انشاء ملاعب للقرب ، تخص رياضات مختلفة ، وتوفير مسابح ، ومراكز وفضاءات ترفيهية ، والتعاقد مع الشركاء لجلب مدينة العاب مائية .

ويتضمن التصور التنموي الى جانب  دعم الفلاح ، والفلاحة التضامنية، خلق شركات ومقاولات  هدفها الاساسي  مساعدة القطاع الفلاحي على الانتاج والعطاء أكثر ، من خلال توفير مقومات فلاحة ناجحة وتضامنية.

وفي قطلع التعليم  نص التصور التنموي على اتمام ورش المعهد العالي للتكنولوجيا ، والعمل على تنزيل مشروع المؤسسة الجامعية بسيدي بنور،  توفير النقل المدرسي والجامعي بالإقليم .

وبخصوص التنمية الاجتماعية والسكن  سيتم  القضاء بشكل نهائي على دور الصفيح ، وتوفير سكن ملائم للمستفيدين.

ويتضمن  التصور التنموي، أيضا، دعم الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني ، وتقديم مساعدة دورية للمعوزين بالإقليم من خلال عائدات المشاريع التنموية بالمدينة …

 

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block