Uncategorized

نزار بركة وزير التجهيز والماء يعلن عن إطلاق مشروع لتحلية مياه البحر بالدارالبيضاء

كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة أن الحكومة ستركز أكثر من السنوات المقبلة على مشاريع تحلية مياه البحر لمواجهة التحديات التي تواجهها المملكة في نقص المياه، معلنا عن إنطلاق مشروع لتحلية مياه البحر بمدينة الدارالبيضاء.

وأكد نزار بركة ، اليوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن “الحكومة ستعطي انطلاقة مشروع مهم جدا وهو تحلية المياه البحر بالنسبة لمدينة الدار البيضاء الكبرى الذي يهم 300 مليون متر مكعب، وسيقام بشراكة بين القطاع العام والخاص”، مردفا أن مشروع تحلية المياه بالعاصمة الاقتصادية “من بين المشاريع المهيكلة والأساسية بالنسبة للمستقبل”.

وتابع المسؤول الحكومي قائلا، “سنواصل العمل على المشاريع الخاصة بتحلية مياه البحر على الصعيد الوطني”، مؤكدا “لدينا قناعة أن مواجهة التطورات المستقبلية المرتبطة بتقلص الإمكانيات المائية نتيجة التغيرات المناخية يمر من خلال التركيز على تحلية مياه البحر”.

وأضاف الوزير، أنه “مع التوسع العمراني والتطور الديمغرافي، ازداد الطلب على الماء، ومن الضروري أن تأخذ السياسات المطبقة بعين الاعتبار الضغط على ثروتنا المائية”، مشددا أن قطاع الماء “يشكو من بعض النواقص إذ يتعلق الأمر أساسا بهشاشة بعض المنظومات المائية إزاء الجفاف واستنزاف المياه الجوفية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block