Uncategorized

جائزة لوريال اليونسكو تكرم مغربيات لأبحاثهن الاستثنائية في مجال العلوم

تم تتويج 3 باحثات مغربيات ضمن برنامج «من أجل النساء في مجال العلوم.. المواهب الشابة المغاربية 2022» تحت إشراف مؤسسة لوريال (fondation.loreal) بشراكة مع منظمة اليونسكو (unesco) في دورته الثامنة- في حفل جرى يوم 25 مارس بمدينة الدار البيضاء.

ويهدف برنامج «”من أجل النساء في مجال العلوم-المغرب العربي»، حسب البيان الصحفي لمجموعة لوريال ومنظمة اليونسكو،  إلى تشجيع مشاركة الشابات في مجال العلوم، كما يروم تكريمهن نظير جودة أبحاثهن ومساعدتهن وتشجيعهن على مواصلة مسار مهني متميز في مجال العلوم.

وخلال هذه السنة، تم تقديم المنح إلى 3 باحثات مغربيات، وهن هاجر الأهنيدي باحثة في مجال العلوم البيولوجية من جامعة محمد الخامس بالرباط، سماح لعلج باحثة في مجال علوم الأرض والبيئة من جامعة مولاي إسماعيل بمكناس، إحسان التجكاني باحثة في مجال العلوم البيولوجية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

كما تمت مكافأة باحثتين تونسيتين وهما، حنان فيلالي باحثة في مجال علوم الأرض والبيئة بجامعة قرطاج، روعة لاجنف باحثة في العلوم البيولوجية بجامعة صفاقس.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يكافئ 5 شابات من المغرب العربي وهن باحثات موهوبات في المجالات التالية: علم الأحياء، الكيمياء الحيوية، علم الوراثة، علم وظائف الأعضاء، التكنولوجيا الحيوية، علم البيئة والكيمياء المطبقة على الحياة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block