اقتصادالأولى

إعادة انتخاب نزهة حياة على رأس اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط

تم انتخاب نزهة حياة، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، لولاية ثانية على رأس اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط (AMERC) التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO).

وأبرزت الهيئة المغربية لسوق الرساميل في بلاغ لها، أنه «بهذه الصفة، حافظت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على مقعدها كعضو في المجلس الإداري للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)».

وتضم اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط التابعة للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، الهيئات الضابطة للأسواق المالية بمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وتتوخى من خلال أشغالها البحث وتبادل المعلومات والنهوض بالقضايا المتعلقة بتنمية الأسواق المالية بالمنطقة.

وتتكون اللجنة الإقليمية لأفريقيا والشرق الأوسط من 28 عضوا عاديا و12 عضوا شريكا، كلهم يمثلون هيئات ضبط وتنظيم الأسواق المالية في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وبصفتها عضوا في المجلس الإداري للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل بفعالية في النقاشات الدولية والمباحثات حول تطور ضبط وتنظيم الأسواق المالية.

وتُعتبر المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية المنتدى الرئيس للتعاون الدولي لمختلف الهيئات الضابطة للأسواق المالية. وتضمّ هذه المنظمة أكثر من 200 عضوا، منهم على الخصوص، الهيئات الضابطة، والمؤسسات الدولية. وتتحدّد مهمتها في بلورة المعايير الدولية التي تسمح بضمان السير الجيد، وشفافية ونزاهة الأسواق المالية، وحماية المستثمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المواد محمية بموجب حقوق الطبع والنشر
إغلاق
إغلاق

موقعنا لا يعرض

موقعنا لا يعرض أي اشهارات مزعجة.
من فضلك ، المرجو إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات Ad-Block